أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الأربعاء أنه لا يتطلع للثأر من بايرن ميونيخ عندما يلتقي الفريقان يوم السبت المقبل في مباراة كأس السوبر.

وقال ماتس هوملز مدافع دورتموند عن المباراة المرتقبة يوم السبت المقبل “ليس هناك مجال للثأر. لا نحفز أنفسنا بأننا خسرنا في المباراة السابقة.. لدينا فرصة الفوز على بايرن ميونيخ بملعبنا”.

وتوج بايرن في الموسم الماضي بثلاثيته التاريخية (دوري وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا) ويفتتح الفريقان فعاليات الموسم الجديد يوم السبت المقبل بالمواجهة الصعبة في كأس السوبر الألماني. وخسر دورتموند أمام بايرن في كأس السوبر بالعامين الماضيين 2011 و2012 .

وتوج بايرن في الموسم الماضي بالدوري الألماني (بوندسليجا) متفوقا على دورتموند الذي حل ثانيا ثم أحرز لقب دوري الأبطال بالفوز على دورتموند في المباراة النهائية للبطولة على استاد “ويمبلي” الشهير في العاصمة البريطانية لندن في 25 مايو/آيار الماضي ثم فاز بايرن بلقب كأس ألمانيا بالتغلب على شتوتجارت في نهائي البطولة بالعاصمة برلين في أول يونيو/حزيران الماضي. وبعدها ،رحل يوب هاينكس من منصب المدير الفني لبايرن وحل مكانه الأسباني جوسيب جوارديولا.

وقال ماتياس سامر مدير الكرة بنادي بايرن “مواجهة السبت مباراة نهائية. نريد تقديم عرض جيد وتحقيق الفوز. إنه إعلان لكرة القدم الألمانية عندما يلتقي أفضل فريقين في العامين الماضيين في صراع على كأس السوبر”.

ويحظى لقاء كأس السوبر الألماني باهتمام بالغ في كل أنحاء العالم. وقال أندرياس ريتيج المدير التنفيذي لرابطة الدوري الألماني “المباراة ستبث إلى 195 دولة ولم يعد متبقيا لها سوى 2000 تذكرة لحضور المباراة”. ويتوقع مايكل زورك مدير الكرة بنادي دورتموند عرضا قويا في هذه المباراة ، وقال “لا أعتقد أن أيا من الفريقين سيشارك بلاعبي الصف الثاني”.

وسبق لزورك أن توج بلقب البطولة مع دورتموند في عامي 1995 و1996 . ووصف زورك أداء بايرن في مسابقة “كأس تيليكوم” بأنه “مبهر” حيث تغلب بايرن على هامبورج 4-0 وعلى بوروسيا مونشنجلادباخ 5-1.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here