كنوز ميديا –  أعلنت قيادة عمليات الفرات الأوسط ، اليوم الأربعاء ، عن نجاح الخطة الأمنية في محافظة النجف الأشرف في ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.
وذكر بيان للعمليات تلقت  وكالة [كنوز ميديا]، نسخة منه ” نعزيكم وأنفسنا وجميع المسلمين بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام أمام الإنسانية جمعاء ونحن نعيش عام الانتصارات على الإرهاب نعلن لكم انتهاء ونجاح الخطة الأمنية الخاصة باستشهاد الإمام علي (ع) دون حدوث أي خرق امني”.
وأوضح البيان أن الخطة ” التي اشرف عليها قائد عمليات الفرات الأوسط الفريق الركن قيس المحمدواي وقائد شرطة النجف العميد ماجد حاكم كاظم، اتسمت بالمرونة العالية والانسيابية وتسهيل دخول وخروج المواكب المعزية والعجلات والزائرين إلى مرقد الإمام علي عليه السلام والمزارات الشريفة “.
ولفت إلى أن “الخطة قد لاقت نجاحا كبيرا إذ لم يسجل أي خرق أمني، وقامت القطعات والأجهزة الأمنية بتامين جميع الطرق مع حدود المحافظات المجاورة وتوفير الحماية اللازمة لجميع مواكب العزاء و لملايين الزائرين من داخل العراق وخارجه فضلا عن عشرات الآلاف من الزائرين العرب والأجانب دخلوا عبر مطار النجف والمنافذ الحدودية الأخرى على مدى ثلاثة أيام فاقت فيها إعدادهم الأعوام السابقة”.
وأشار إلى أن “هذه الخطة اشترك فيها أكثر من ٢٣ ألف ضابط ومنتسب من مختلف الأجهزة الأمنية والتشكيلات فضلا عن التعزيزات التي وصلت من بعض المحافظات الجنوبية والوسطى وبإسناد طيران الجيش والحشد الشعبي “.
وثمنت قيادة عمليات الفرات الأوسط ” الجهود الكبيرة وكل من ساهم بإنجاح الخطة، ونتقدم بالشكر والعرفان لكل الزائرين الكرام لتعاونهم مع الاجهزة الأمنية والشكر أيضا للمسؤولين في المحافظة والأمانة العامة للعتبة العلوية المقدسة والمزارات الشريفة والدوائر الحكومية لتعاونها معنا في تطبيق الخطة الأمنية وإنجاحها كما نقدم شكرنا لجميع الأجهزة الأمنية والحشد الشعبي وجميع أبناء المحافظة والمواكب لتعاونهم ودعمهم ومساندتهم”.   ml 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here