كنوزميديا – أعلن وكيل وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة استبرق ابراهيم الشوك ،الثلاثاء، عن انتخاب العراق لعضوية المجلس الحاكم لبرنامج الامم المتحدة للمستوطنات البشرية (الهابيتات) للمدة 2019-2022 عن مجموعة آسيا والمحيط الهادئ.
ونقل بيان للوزارة حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، عن الشوك قوله ان “انتخاب العراق لعضوية المجلس جاء كونه عضواً فعالاً في البرنامج وهذا سيمكن العراق من الحصول على الدعم الدولي وخاصة لآعادة اعمار المناطق المحررة والمتضررة من العمليات الارهابية التي خلفها داعش في المدن العراقية”.
وبين بأن “العراق سبق وان تقدم بمشروع عدد من القرارات في الدورات السابقة للمجلس الحاكم حازت على المصادقة منها انشاء صندوق داعم لأعادة الاعمار للمدن التي تتعرض للنزاعات التي من صنع البشر او الكوارث الطبيعية وكذلك تشكيل اللجان الوطنية للمستوطنات البشرية في الدول”.
يذكر ان العراق من اوائل الدول التي شكلت اللجان الوطنية للمستوطنات البشرية منذ عام 1978 ويقوم برنامج الهابيتات بتنفيذ دعم فني لعدد من المشاريع وخاصة في اعداد السياسة الوطنية للاسكان العراقي وملف ايواء النازحين واعادة اعمار بعض المدن المحررة.ss 
المشاركة

اترك تعليق