كنوزميديا –  وجه وزير الزراعة فلاح حسن زيدان، الثلاثاء، بوضع آلية سريعة لإقرار الخطة الزراعية ودعم الفلاحين والمزارعين في ظل أزمة المياه التي تشهدها البلاد.
وذكر بيان للوزارة   حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه ، أن “وزير الزراعة فلاح حسن زيدان اجتمع بأعضاء اللجنة الفنية برئاسة مستشار وزارة الموارد المائية ظافر عبدالله حسين بحضور الوكيل الفني مهدي ضمد القيسي وعضوية اللجنة الدائمة المشتركة بين الوزارتين وذلك لمناقشة أقرار الخطة الصيفية الزراعية للموسم الحالي”.
وأضاف البيان أن “اللقاء جاء ضمن سعي الوزارتين لغرض أقرار الخطة الزراعية الصيفية وفقاً للإيرادات المائية المتوفرة وتداعيات سد أليسو التركي على الواقع المائي وتأثيره على القطاع الزراعي”.
وأشار الى أن “اللقاء شهد مناقشة الخطة الزراعية والإيرادات المائية التي ستوفرها وزارة الموارد المائية وضمان تأمين المياه لإقرار الخطة الصيفية للمحاصيل الاقتصادية والخضر فضلاً عن تعزيز العمل المشترك بين الوزارتين لتجاوز أزمة المياه جراء بناء سد أليسو التركي”.
ووجه وزير الزراعة، بحسب البيان، بـ”وضع آلية سريعة لإقرار الخطة الزراعية لمواجهة شحة المياه ودعم الفلاحين والمزارعين من خلال توفير الحصص المائية ضمن الخطة الموضوعة”.ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here