كنوز ميديا –  كشف النائب عن تحالف القوى العراقية بدر الفحل، الثلاثاء، عن “سرقة” الاف الاصوات للسجناء و”تجييرها” لصالح ثلاث او اربع جهات، فيما أشار إلى توثيق العديد من حالات “سرقة” أصوات النازحين والسجناء في صلاح الدين واربيل والسليمانية.

وقال الفحل في حديث ، إن “هناك استغلالاً بشعاً حصل لأصوات السجناء والمرضى بالمستشفيات من قبل عدة جهات عملت على تجيير هذه القضية لصالحها”، مبيناً أن “هناك اتفاقات حصلت بين عدة جهات جعلت التصويت الخاص يذهب بكل محافظة إلى جهة معينة من تلك الجهات التي أخذت الاستمارات وصوتت بها لنفسها دون استشارة الناخبين لمن يصوتون”.

وأضاف، أن “لجنة تقصي الحقائق اليوم تجمع جميع الأدلة حول هذه الخروق بغية تحويلها إلى القضاء”، لافتاً إلى أن “جميع النازحين أو السجناء تم استغلالهم واستغلال ضعفهم لتجيير وتسييس أصواتهم لجهات معينة وتم توثيق العديد من الحالات من سرقة أصوات النازحين والسجناء في صلاح الدين وأربيل والسليمانية”.

واشار الفحل، إلى أن “الاف الأصوات تم سرقتها بهذا الشكل، وقد قدمنا طعوناً عديدة على هذه الخروق”، ماضياً إلى القول “لدينا تصور كامل على ان اصوات الخارج والحركة السكانية والتصويت الخاص للنازحين والسجناء تم تقسيمه لثلاث او اربع جهات”.

ولاقت الانتخابات البرلمانية التي جرت في الثاني عشر من ايار الماضي موجة غضب كبيرة وتشكيك بالتزوير من قبل اطراف سياسية اتهمت جهات معينة بالتلاعب بالنتائج.ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here