كنوزميديا 
أفادت صحيفة “الراي” الكويتية، الاثنين، بأن رسالة أمير قطر تميم بن حمد إلى أمير الكويت صباح الأحمد تضمنت الموافقة على حضور أي اجتماع يدعو إليه الأخير “لتنقية الصف الخليجي من الخلافات وإيجاد حلول للأزمة بين قطر والدول المقاطعة التي تجاوزت السنة الأولى من عمرها الآن”.
وقالت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه وكالة كنوزميديا   إن “أمير الكويت كان أرسل إلى قادة دول الخليج قبل فترة رسائل تمنت الخروج بحلول من داخل البيت الخليجي للأزمة وتضمنت الرؤية الكويتية المعروفة حول ضرورة رصّ الصفوف في مواجهة التحديات، وضرورة الالتقاء وطرح كل المواضيع الخلافية في إطار من الصراحة والشفافية ووضع إجابات، مع ضمانات للتنفيذ”.
وأضافت الصحيفة، أنه “بعد أيام من زيارة أمير قطر السنوية التقليدية في رمضان وتناول الإفطار مع الأمير الشيخ صباح، حمل وزير خارجية قطر رداً على رسالة الأمير فيها ترحيب دولته بأي مبادرة يطلقها أمير الكويت «للجمع والتوافق»، واستعداد أمير قطر لتلبيتها في أي وقت”.
واشارت إلى أن “الجانب القطري تمنى ان تكون الصراحة والشفافية وغياب الاملاءات والشروط المسبقة هي العناصر الأساسية للقاءات والاجتماعات، كما تمنى تفعيل موضوع الآلية الجديدة لحل النزاعات التي طرحت في القمة الخليجية الأخيرة في الكويت للوصول إلى صيغة تجنب الشعوب نتائج الخلافات السياسية بين القادة والحكومات”. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here