كنوز ميديا –  رأى النائب عن كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني شوان الداودي، الجمعة، أن قرار مجلس النواب بشأن الانتخابات “لا قيمة قانونية له ولا يلزم المفوضية”، فيما اشار الى أن التصويت على تعديل قانون الانتخابات لا يسري على الانتخابات الحالية وليس بأثر رجعي. 

وقال الداودي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا] ، إن “الجلسة الاستثنائية لها شروطها وضوابطها التي نصت على انها تعقد بناءً على تواقيع لا تقل عن خمسين نائبا وحول قضية محددة يتم مناقشتها وبعدها ترفع الجلسة ولا تبقى مفتوحة”، مبينا أن “تخبط مجلس النواب في نهاياته هو امر مؤسف سواء من خلال اصدارهم لقرار يعلمون جيدا انه لا قيمة قانونية له ولا يلزم المفوضية بشئ او بخروقاتهم بابقاء الجلسة الطارئة مفتوحة”.

وأضاف الداودي، أن “سعي البرلمان لتعديل قانون الانتخابات رقم 45 لسنة 2013 لايمكن ان يتم تنفيذه حتى ان تم التصويت عليه باثر رجعي فهو يجري على الانتخابات القادمة”،لافتا الى ان “مايجري اليوم بكل بساطة هي محاولات خاسرة من ائتلاف خاسرون وهنالك تخبط من الخاسرين ومن الذين كتلهم خاسرة بما فيهم هيئة الرئاسة برئيسها ونائبيه ومقرره “.

يذكر أن مجلس النواب قرر في جلسة استثنائية عقدها، الاثنين الماضي، اعادة العد والفرز يدويا لـ10% من نتائج الانتخابات، فضلا عن الغاء نتائج الانتخاب المشروط (انتخابات النازحين) وانتخابات الخارج.  Ml

المشاركة

اترك تعليق