كنوزميديا 
أقرّ مجلس الاتحاد الروسي , الأربعاء , قانوناً يخول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اتخاذ إجراءات جوابية ضد الدول الأجنبية التي تفرض عقوبات على روسيا.
وذكرت وسائل إعلام روسية, تابعتها وكالة  كنوزميديا ، إن “بوتين سيتمكن بموجب القانون الجديد من فرض حظر أو تعليق التعاون مع الدول الأجنبية غير الصديقة أو مع الهيئات التي تخضع بشكل مباشر أو غير مباشر للسلطات الأجنبية التي تظهر موقفاً عدائياً تجاه روسيا”.
وأضافت, أن “القانون يجيز للرئيس الروسي فرض حظر على الاستيراد من هذه الدول، إضافة لوقف تصدير المنتجات والمواد الخام إلى الشركات التابعة بشكل مباشر أو غير مباشر للدول الأجنبية التي تتخذ إجراءات غير ودية بحق روسيا”.
وأشارت وسائل الإعلام, إلى أنه “بإمكان الرئيس الروسي فرض حظر على مشاركة الشركات التابعة للدول المعادية في العقود الحكومية وعمليات الخصخصة التي تعلنها الحكومة، لكن القانون يحظر فرض قيود على السلع الحيوية، التي لا تنتج في روسيا أو في دول أخرى، كذلك يحظر تطبيق قيود على السلع التي يجلبها المواطن الروس إلى البلاد بهدف الاستخدام الشخصي”.
وأوضحت, أن “مشروع القانون الذي يحمل اسم “مواجهة الإجراءات غير الودية من قبل الولايات المتحدة والدول الأخرى” تم تقديمه إلى مجلس النواب الروسي “الدوما” في الثالث عشر من شهر نيسان الماضي، وجاء ذلك بمبادرة من مجموعة نواب روس بقيادة رئيس مجلس الدوما فياتشيسلاف فولودين”sS
المشاركة

اترك تعليق