4 طرق تجنِّبك صداع أول يوم صيام

1
674 views

كنوز ميديا – يعاني أغلب الصائمين من مشكلة عامة تواجههم جميعا وهي “صداع مؤلم” في اليوم الأول من صيام شهر رمضان، خاصة مع مواجهة أجسادهم لنظام غذائي جديد، قائم على الامتناع عن تناول الأطعمة والمشروبات لما يزيد عن 10 ساعات يوميا، وخاصة هؤلاء الذين يواجهون مشكلة انسحاب مادة “الكافيين” من أجسامهم، بالإضافة إلى عدد من العوامل مثل “قلة النوم”، و”نقص السكر” في الدم، و”الإصابة بالجفاف”.

وللتغلب على هذا الصداع وغيره من الأعراض ينصح باتباع هذه الخطوات..

1- شرب المزيد من المياه

يجب الحرص على تناول كميات كافية من المياه والسوائل خلال وجبة السحور، لأن الماء هو المادة الأساسية في هيكل الخلايا والضروري لحدوث الكثير من التفاعلات الكيميائية داخل الجسم، ويساعد على تخفيف حدة الصداع.

2- قلل من المنبهات

قبل الصيام لأول يوم، عليك التخلص تدريجيا أو التقليل من المنبهات كالشاي والقهوة، فهذه من العوامل الأساسية لتجنب صداع أول يوم في رمضان، إذ إنها مدرة للبول، وسيفقد ذلك الكثير من السوائل التي يحتاجها الجسم خلال الصوم.

3- التقليل من كميات الطعام

يجب خلال آخر أسبوع قبل رمضان التخفيف تدريجيا من كميات الطعام المتناولة، وذلك لكي لا يفاجأ الجسم في أول يوم رمضان بحرمانه من الطعام في النهار، بجانب عدم إهمال وجبة السحور وتناول الأطعمة التي تستهلك عملية هضمها مزيدا من الوقت، من أجل تزويد الجسم بالطاقة لمدة أطول.

4- تجنب السهر

يعتبر النوم من الحاجات الأساسية للإنسان، خاصة أن وظائف كثيرة في الجسم لا تتم إلا خلاله.

1 تعليقك

  1. اسخف مقال رايته في حياتي الصور المنشورة مع المقال لنساء غير مسلمات وكان المقال عن الموضه أو الأزياء . كان عليكم ابداء قليل من الاحترام لهذا الشهر الفضيل، وكان على الكاتب الفطحل ان يستند الى ادلة علمية لكي يقول هذا الكلام الأجوف ..

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here