كنوزميديا – اعلن المكتب الإعلامي في رئاسة محكمة استئناف البصرة الاتحادية، الأربعاء، بأن محكمة الجنايات في المحافظة أصدرت حكمين بالإعدام على متهم أدين بقتل وإصابة مدنيين في محافظة ديالى قبل 11 عاماً.
وقال المكتب في بيان  حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه، ، إن “محكمة الجنايات في البصرة أصدرت حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق متهم وفق أحكام المادة الرابعة وبدلالة المادة الثانية من قانون مكافحة الإرهاب رقم 13 لسنة 2005″، مبيناً أن “الحكم صدر بحقه لقيامه في (6 حزيران 2006) بالاشتراك والاتفاق مع متهمين آخرين بالهجوم على قرية عبد الكريم الناصر في ناحية كنعان ضمن محافظة ديالى، مما أدى الى مقتل خمسة مواطنين وإلحاق أضرار بدور وممتلكات عدد من المواطنين”.
ولفت المكتب ضمن البيان الى أن “المحكمة ذاتها أصدرت حكماً آخر بالإعدام شنقاً حتى الموت بحق نفس المتهم”، مضيفاً أن “الحكم الثاني صدر بحقه لقيامه في (4 آيار 2007) بالاتفاق والاشتراك مع متهمين آخرين بالهجوم على قرية جعفر الصادق (ع) في ناحية كنعان، مما أدى الى إصابة عدد من المواطنين بجروح”.
وأشار المكتب الى أن “المتهم أقدم على ارتكاب الجرائم تحقيقاً لغايات إرهابية وزعزعة الأمن والاستقرار”، موضحاً أن “أوراق الدعوى سوف ترسل الى محكمة التمييز الاتحادية لإجراء التدقيقات التمييزية عليها”ss  

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here