كنوز ميديا/ متابعة…

 

 اكد الخبير العسكري سعيد الجياشي, الاثنين, نجاح الاجهزة الاستخبارية العراقية في اختراق تنظيم “داعش” الإجرامي داخل سوريا، مشيرا إلى أن الضربات الجوية التي نفذتها الطائرات العراقية تأتي ضمن عملية “732” التي اسفرت عن اعتقال خمسة من ابرز قادة “داعش”.

وقال الجياشي في تصريح  , إن “الاجهزة الاستخبارية العراقية نجحت باختراق تنظيم داعش بعد عمل واسع استغرق فترة طويلة اسفر في النهاية تنفيذ العملية 732 التي ادت إلى اعتقال خمسة من ابرز قادة تنظيم داعش الاجرامي”.

واضاف ان “العمليات الجوية التي حصلت مؤخار هي ثمرة المعلومات المستخلصة من قادة الخط الاول لداعش الذين كشفوا عن معلومات في غاية الاهمية”، مؤكدا أن “تلك المعلومات ستؤدي إلى انهاء الخطر الداعشي على الحدود العراقية السورية”.

 واوضح الجياشي ان ” جميع العمليات الجوية العراقية جاءت من خلال تنسيق مشترك مع الجانب السوري لانهاء الوجود الداعشي”، مستبعدا “قيام الجيش العراقي بأي عملية توغل داخل الاراضي السورية بسبب استقرار الاوضاع داخل الحدود العراقية”.

وكانت قيادة العمليات المشتركة أعلنت اليوم الاثنين، عن توجيه طائرات F16 العراقية ضربات جوية “موجعة” لمقر القيادة والدعم الوجستي لـ “داعش” جنوب منطقة الدشيشة داخل الاراضي السورية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here