كنوز ميديا …متابعة

أكد رئيس اللجنة الأمنية في مجلس الأنبار نعيم الكعود ، اليوم الأحد ، أن أكثر من 50% من ناخبي المحافظة حرموا من المشاركة الانتخابية بسبب حظر التجوال وأخطاء المفوضية.

وقال الكعود في حديثه  ، إن ” الكثير من الناخبين ممن يحملون شريط التحديث البايومتري ولم تصدر لهم بطاقات الناخب لم تظهر أسماؤهم في قوائم المفوضية  “، مشيرا إلى أن ” مراكز الاقتراع لم تعتمد وصل التحديث مما حرم أكثر من نصف السكان من الإدلاء بأصواتهم “.

وأضاف ، أن ” حظر التجوال والتشديد الأمني سبب عزوف انتخابي كبير بسبب وجود أسماء الناخبين خارج مناطقهم وصعوبة التنقل بسبب حظر التجوال والإجراءات الأمنية التي تسببت بتدني نسبة المشاركة بشكل كبير “.

وأوضح الكعود ، أن ” هناك رغبة وإصرار كبير من أهالي الانبار للمشاركة في الانتخابات إلا أن الإجراءات الأمنية وقصور المفوضية حال دون ذلك “.

وأكد مجلس محافظة الانبار في وقت سابق  أن نسبة المشاركة في عمليات التصويت العام بلغت 30% ، بسبب  سوء التنظيم وفقدان بعض الناخبين لبطاقاتهم الانتخابية.

ويتنافس 352 مرشحاً ضمن 18 لائحة في الانبار للحصول على 15 مقعداً مخصص للمحافظة في البرلمان العراقي ، بينهم شباب ونساء ، وفق ما تشير إليه المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في الأنبار.

المشاركة

اترك تعليق