صورة لسليم الجبوري تثير سخط رواد الفيسبوك

0
1٬756 views

كنوز ميديا – أثارت صورة تداولها ناشطون ومدونون في مواقع التواصل الاجتماعي، سخطاً شعبياً.

ويظهر في الصورة “يافطة” كبيرة لرئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري، وهي تغلق الشارع في مشهد انتقده العديد من الناشطين في “فيسبوك”.

وكتب المدوّن سالم البصري، أن “هذا التجاوز تتحمل مسؤوليته مفوضية الانتخابات، ولابد ان تقون بتغريم الشخصيات التي وضعت الصورة في هذا المكان بالاضافة إلى تغريم الجبوري نفسه، كونه الشخصية التي تظهر في الصورة”.

واكد الخبير القانوني علي التميمي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا] امس الثلاثاء، أن العقوبات الذي وضعها قانون انتخابات مجلس النواب العراقي غير كافٍ لردع الأحزاب التي “تتجاوز” في حملتها الانتخابية.

ولم يبق سوى أربعة أيام تفصل العراقيين عن الانتخابات البرلمانية التي تعد الاولى بعد انتصار القوات الامنية العراقية على تنظيم داعش، في مناطق البلاد الغربية والشمالية. وتصاعدت خلال الأيام الماضية لهجة التحذيرات المتكررة من قبل رجال دين وسياسيين ومحللين، من عمليات التزوير والتلاعب بنتائج هذه الانتخابات.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات بالعراق، يوم السبت المقبل، في الثاني عشر من شهر ايار الحالي، فيما حذر محللون ورجال دين من عمليات تزوير محتملة قد تحرف نتائج  الانتخابات لصالح جهات معينة، قد تصل نسبتها الى 40%.

المشاركة

اترك تعليق