ترامب يرغب بتغيير النظام الايراني ويعتبره اولوية

0
27 views

كنوز ميديا – كشف رودولف جولياني محامي الرئيس الأمريكي، علنا عن رغبة دونالد ترامب بتغيير النظام فی إيران، واستعداده للتخلي عن الاتفاق النووي معها.

ونقلت صحيفة “بوليتيكو” عن جولياني، الذي كان يشغل منصب عمدة نيويورك سابقا، قوله في مؤتمر جمعية المهاجرين الإيرانيين: “إن ترامب مهتم بنفس القدر بتغيير النظام في إيران، مثله مثل كل أولئك المجتمعين في هذا المؤتمر”.

وزعمجولياني، أن تغيير السلطة في الجمهورية الإسلامية الايرانية هو “السبيل الوحيد للسلام في الشرق الأوسط”. وادعى أن “هذا أكثر أهمية من حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي”.

وکان ترامب قد عبر في وقت سابق، بضغط من الكيان الاسرائيلي اليمينية الأمريكية، مرارا عن عدم رضاه عن الاتفاق النووي بين إيران والوسطاء الدوليين “الست” (روسيا، الولايات المتحدة، بريطانيا، الصين، فرنسا، ألمانيا). وهدد الرئيس الأمريكي بالانسحاب من الاتفاق، الذي تم التوصل إليه بصعوبة بالغة بعد سنوات من المفاوضات الماراثونية المعقدّة والشاقة، إذا لم يتم “تصحيحه” قبل 12 مايو الجاري، وهو موعد تجديد الالتزام الأمريكي برفع العقوبات ضد إيران، الوارد في “خطة العمل المشتركة” التي تضمنها الاتفاق النووي.

المشاركة

اترك تعليق