كنوز ميديا / بغداد …

 أفادت صحيفة “غارديان Guardian” الصادرة عن جمهورية ترينيداد أند توباكو بإعلان إمام جامع مدينة “ريو كارلو” والمدعو بـ “نظيم محمد” عن حصول كل من ابنته “أنيسة وحيد محمد” وحفيدتيه على حُكم بالسجن لمدة 20 سنة من قبل المحاكم العراقية على خلفية إنتمائهن لتنظيم داعش الإرهابي.

ونقلت الصحيفة عن “محمد” قوله في لقاء  إنه “تأكد رسمياً من هذا الامر بعد قراءته لتقرير صادر عن صحيفة الـ (تلغراف) البريطانية مطلع شهر آيار الجاري والمتضمن أسماء ومعلومات عدة مدانات غربيات وأخريات من منطقة الكاريبي ممن حوكمن في المحكمة الجنائية المركزية ببغداد بتهمة دخول العراق بطريقة غير شرعية والانتماء لتنظيم داعش الارهابي”.

ووصفت الصحيفة الترينيدادية “أنيسة” البالغة من العمر (53 عاماً) وإبنتيها بأنهن “جزء من المجموعة المكونة من مئات النساء اللاتي جئن بصحبة أزواجهن من إرهابيي داعش قبل مقتلهم على يد القوات العراقية قبيل إنطلاق عمليات تحرير مدينة الموصل في العام الماضي”.

وأشارت صحيفة “غارديان Guardian” إلى أن “تقرير الصحيفة البريطانية كان قد نقل عن قاضي المحكمة العراقية رغبته بوجوب قضاء هؤلاء النسوة لفترة عقوباتهن في بلادهن الأصلية من أجل تخفيف الضغط على نظام السجون المكتظة في بغداد”

المشاركة

اترك تعليق