نائب يتحدث عن “تخوف” سعودي من وصول المالكي للسلطة

0
52 views

كنوز ميديا – أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد الصيهود، الخميس، أن عدم ايفاء السعودية بالتزامتها المالية تجاه العراق في مؤتمر الكويت دليل على زيف ادعاءاتها ونواياها بشأن الانفتاح على العراق ودعمه، مشيرا إلى وجود “تخوف” سعودي من وصول المالكي للسلطة.

وقال الصيهود في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “ما كشفت عنه احدى الصحف العربية يوم امس بأن السعودية تماطل في الايفاء بالالتزامات المالية التي الزمت نفسها بها في مؤتمر الكويت للمانحين يؤكد زيف زيف ادعاءاتها ونواياها بشأن الانفتاح على العراق ودعمه”، معتبرا أن “السعودية تسعى الى استثمار سياسي في العراق وليس اقتصادي”.

وأضاف الصيهود، أن “هناك تخوف سعودي من وصول نوري المالكي إلى السلطة لأنه يمثل المشروع الوطني”، متهما السعودية وبعض الدلو الاقليمية بأنها “تقود مشروعا تآمريا على العراق”.

وكانت صحيفة “العربي الجديد” كشفت امس الأربعاء، عن “تماطل” السعودية والإمارات في الإيفاء بتعهداتها المالية السابقة للعراق خلال مؤتمر الكويت، عازياً السبب إلى ترقب السعودية ما ستسفر عنه الانتخابات التي ستجرى في 12 أيار الحالي، والشخصية التي ستتولى رئاسة الحكومة الجديدة. 

المشاركة

اترك تعليق