كنوزميديا –  أعلن رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الخميس، عن عزمه مفاتحة الجهات المختصة لإصدار عفو خاص عن وزير الدفاع في زمن النظام السابق سلطان هاشم احمد.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقده في مبنى البرلمان وحضرته السومرية نيوز، إن “هناك مسألة مهمة متعلقة بعائلة سلطان هاشم احمد وزير الدفاع العراقي الاسبق ومتعلقة به مباشرة، وبسبب تدهور صحته تقدم عدد من الذوات والنخب الموصلية والشخصيات العشائرية من مختلف العراق بعدد من الطلبات يلتمسون فيه مفاتحة الذوات المعنية لاستصدار عفو خاص”.

 
وأضاف الجبوري، “بهذا الخصوص ستتم مفاتحة رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس القضاء ورئيس المحكمة الاتحادية كل حسب اختصاصه لاصدار عفو خاص عنه”، مشيرا الى انه “بدوري سأوجه هذه الرسالة المفتوحة اخذين بالاعتبار دعم الظروف واجواء الانتخابات التأريخية والتي تؤسس لمستقبل البلد ولمرحلة الاعمار والاستقرار، وانطلاقا من استشعار المسؤولية التضامية لتحقيق هدف المصالحة الوطنية التي تتلائم مع أهمية وفضيلة شهر رمضان المبارك”.

يذكر ان تحالف القوى العراقية أعلن في (أيلول 2014)، أن ورقته التفاوضية التي قدمها للتحالف الوطني بشأن تشكيل الحكومة انذاك تضمنت إطلاق سراح وزير الدفاع في النظام السابق سلطان هاشم احمد وبعض ضباط الجيش السابق.  ml

المشاركة

اترك تعليق