ما علاقة جمال المرشحات للإنتخابات بأصوات الشباب ؟

0
368 views

كنوز ميديا – أستبعد رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية واثق الهاشمي، الاربعاء، ان يجذب جمال بعض النساء المرشحات اصوات الشباب اليهن في الانتخابات، فيما أكد بان المرأة العراقية هي أول امرأة أصبحت قاضية ووزيرة وسائقة للسيارات في المنطقة وأثبتت جدارتها في مختلف المجالات.

وقال الهاشمي في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، اننا “نستبعد ان يجذب جمال بعض النساء المرشحات اصوات الشباب اليهن في الانتخابات النيابية المقبلة”، مبيناً بان “الحديث عن ذلك هو استهداف واستهانة بالمرأة العراقية خصوصاً انها اثبتت فاعليتها سواء في المناصب التشريعية والرقابة كمجلس النواب والمجالس المحلية او المناصب التنفيذية المختلفة في مؤسسات الحكومة”.

وأشار رئيس المجموعة العراقية للدراسات الاستراتيجية، الى ان “المرأة العراقية هي أول امرأة أصبحت قاضية ووزيرة وسائقة للسيارات في المنطقة وأثبتت جدارتها في مختلف المجالات”، مشدداً بان “اختيار المرشحات سيكون على أساس الكفاءة فقط ولن يكون معتمد على المظهر الخارجي فقط”.

يذكر ان العديد من الكتل السياسية قد عمدت الى ترشيح بعض النساء حسنات المظهر، ما دفع بعض المراقبين الى القول بان الهدف من ترشيح النساء الجميلات هو كسب أصوات الشباب الصغار الذين لا يملكون الخبرة الكافية في المجال السياسي.

 

المشاركة

اترك تعليق