كنوزميديا – كشفت صحيفة “الراي” الكويتية، الثلاثاء، عن مضمون رسائل الرئيس الأميركي دونالد ترامب لقادة دول الخليج بشأن الأزمة السعودية القطرية، مقرا بأن واشنطن لم يعد بمقدورها مواجهة إيران بمفردها.
ونقلت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه وكالة كنوزميديا ، عن مصادر أميركية قولها، إن “ترامب أرسل إلى قادة الخليج رسائل قبل نحو 20 يوماً، تتضمن العناصر التالية تأكيد ضرورة توحيد المواقف لمواجهة المخطط الإيراني، وأن المواجهة تلك تتطلب التجانس والوحدة داخل مجلس التعاون مع تحالفات قوية مع مصر والاردن ودول اخرى صديقة”.
وأضافت الصحيفة، أن ترامب حذر قادة دول الخليج من أن “الولايات المتحدة لن تتحمل وحدها مسؤولية التصدي للمخططات الايرانية إذا استمرت الخلافات بين حلفائها داخل منظومة مجلس التعاون الخليجي، وإذا بقيت الارادات داخل دولها رافضة لتقبل مبدأ حل الخلاف”.
كما تضمنت الرسالة بحسب الصحيفة، “التركيز على وجوب استمرار التشاور بين أميركا وهذه الدول في ما يتعلق بالخطوة الأميركية المقبلة تجاه ايران (ونحن نضعكم في الصورة دائماً آملين الحصول على دعم دول الخليج مجتمعة وعلى دعم وتأييد مصر ودول اخرى صديقة عندما نعلن قرارنا بالنسبة إلى ايران)”. SS 
المشاركة

اترك تعليق