كنوز ميديا/ متابعة ..

 

أعلن معاون مدير المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في مكتب الأردن علي وحيد، الاثنين، عن افتتاح ثمانية محطات انتخابية في سوريا لادلاء العراقيين باصواتهم في الانتخابات النيابية المقبلة.

وقال وحيد في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية   إن “مكتب المفوضية الإقليمي في الأردن بعد أن كان فقط يشمل الاردن ولبنان؛ فقد أضيفت له سوريا بعد فتح مركز انتخابي فيها، ليكون المكتب الإقليمي مشرفا على ثلاث دول عربية”.

وأضاف أنه “من المقرر مبدئيا أن يكون في كل من سوريا 8 محطات ولبنان 7 محطات، كما ستكون خلال هذا الأسبوع دورات لمدراء محطات الاقتراع توضح وتعرف بإجراءات المفوضية العليا المستقلة للانتخابات وسيشهد الاسبوع عقد ندوات تثقيفية للجالية العراقية تعريفية بآلية الاقتراع وكل ما يتعلق بالانتخابات”.

وأوضح وحيد، أن “تعاون السفارة العراقية في الأردن ساهم بشكل مباشر بتذليل الكثير من الصعوبات التي حالت دون فتح المكتب في سوريا بالبداية، ولكن بعد تدخل سفيرة العراق في الأردن صفية السهيل فقد تم الأمر بسرعة فائقة خدمة لشريحة العراقيين المتواجدين في سوريا وبهذا يصبح المكتب الإقليمي في الأردن يشرف على 15 مركزا انتخابيا و79 محطة للاقتراع في كل من الأردن ولبنان وسوريا”. 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here