علاوي يتبرأ من منصبه ويحمل الشعب العراقي مسؤولية الفساد المستشري

0
676 views

كنوز ميديا – تبرأ نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي من منصبه آنف الذكر، محملا الشعب العراقي مسؤولية الفساد المستشري في مفاصل الدولة واعتلاء كبار الفاسدين مواقع المسؤولية في الحكومة والبرلمان.

وأظهر مقطع فيديو وثق جانبا من زيارة علاوي الى منطقة الاعظمية في بغداد، حوارا بينه واحد المواطنين الذي تحدث عن الفساد المستشري، وحمل علاوي المسؤلية كونه أحد اركان النظام والعملية السياسية.

فيما رد علاوي بالقول أنني لا امتلك منصبا وأن الشعب العراقي هو من يتحمل المسؤولية كونه هو من اختار هذه الوجوه، ليغادر علاوي موقع الحوار مع هذا المواطن.

 

هذا وأقر نائب رئيس الجمهورية اياد علاوي، في بيان له صدر في وقت سابق، بأن غرق مناطق واسعة من بغداد والمحافظات بعد سقوط الامطار ، خلل متكرر يعود الى الفساد وغياب المحاسبة وعدم الشعور بالمسؤولية.

وقال علاوي “لقد كشف غرق مناطق واسعة من بغداد والمحافظات بالامطار جانبا من الخلل المتكرر كل عام، والذي يعود الى غياب المحاسبة وعدم الشعور بالمسؤولية والفساد وعبثية التخطيط”.

وأضاف علاوي أنه “لم يتحقق من مطالب المواطنين البسيطة سوى شيء يسير رغم المئات والمليارات من الدولارات المهدورة ، مشددا أن الامر يستلزم وضع خطط رصينة تؤديها مؤسسات كفوءة تستجيب لتحدي الخدمات”.

المشاركة

اترك تعليق