بالصور | القضاء العراقي يحكم على 19 مواطنة روسية بالسجن مدى الحياة بتهمة الانضمام لداعش

0
599 views

كنوز ميديا – أصدرت محكمة في العراق يوم الأحد, أحكاما بالسجن المؤبد لما يقرب عشرين امرأة روسية بتهمة الانضمام إلى جماعة “داعش” والتورط في أعمال إرهابية في العراق التي دمرته الحرب.

وقال مصدر قضائي، طالب عدم الكشف عن هويته، إن المحكمة الجنائية المركزية في العراق, وهي مؤسسة العدالة الجنائية الرائدة في البلاد، وجدت أن 19 مواطنة روسية مذنبة “بالانضمام إلى تنظيم داعش”.

وحكمت المحكمة بالمؤبد باعتبارهن نساء، وجميعهن بصحبة أطفال صغار، وحضرت الجلسة.

وكان زياد سبسابي، السناتور الروسي ونائب رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ، قد حذر في وقت سابق من أن النساء الروسيات سيواجهون عقوبة الإعدام، مشيرا إلى أن معظمهن قد أنكرين التهم.

وأشار إلى أنه كان هناك أطفال، في سن أقل من ثلاث سنوات، تم احتجازهم في السجن مع أمهاتهم.

في 17 أبريل / نيسان، أعلن مجلس القضاء الأعلى في العراق في بيان أن المحكمة الجنائية المركزية حكمت على ثلاث نساء أذربيجانيات ومواطنة قيرغيزية بالإعدام بسبب الانتماء إلى جماعة إرهاب داعش.

كما أصدرت المحكمة حكما بالسجن مدى الحياة على رعايا روسيين وامرأة واحدة من فرنسا.

ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏5‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏شخص واحد‏، و‏‏‏جلوس‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏2‏ شخصان‏، و‏‏‏أشخاص يقفون‏ و‏منظر داخلي‏‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏ربما تحتوي الصورة على: ‏‏‏8‏ أشخاص‏، و‏‏أشخاص يقفون‏‏‏

المشاركة

اترك تعليق