كنوزميديا – كشف الخبير النفطي حمزة الجواهري ، السبت ، عن طريقة تلاعب الولايات المتحدة الأمريكية بأسعار النفط العالمية ، فيما بين إن واشنطن غير قادرة على خفض الأسعار في الوقت الحاضر.
وقال الجواهري ، إن “أمريكا تمتلك 430 مليون طن من النفط كخزين استراتيجي تضخ منة كميات مقدرة ب15 مليون خلال فترة قصيرة في الأسواق وتغرقها بكميات فائضة لغرض هبوط الأسعار”، لافتا الى إن “واشنطن تعود الى شراء النفط التي ضخته في الأسواق بعد الهبوط لغرض تلاعب بأسعار النفط في الأسواق العالمية”.
واضاف إن “الولايات المتحدة في كل عملية بيع وشراء للنفط تجني الإرباح وتحد من ارتفاع الأسعار”، مبينا إن “ارتفاع النفط الى 73 دولار سيبقى ثابتا في الفترة المقبلة ومن غير الممكن إن تتلاعب به أمريكا لأنها كسبت الارباح مسبقا”.
وأكد الخبير النفطي حمزة الجواهري ، في وقت سابق، أن ارتفاع أسعار النفط فوق الـ70 دولارا للبرميل سيوفر للعراق فائضا ماليا بأكثر من 25 مليار دولار يضاف لميزانيته الاتحادية.
يشار إلى أن روسيا تحالفت العام الماضي مع منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) من أجل خفض إنتاج النفط بنحو 1.8 مليون برميل يوميا، في اتفاق يهدف إلى عودة التوازن إلى السوق ويساهم في رفع أسعار المادة الخام لتقترب من أعلى مستوياتها في 4 سنوات. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here