كنوز ميديا/ بغداد ..

اكد الخبير الامني، فاضل ابو رغيف، الجمعة، ان العراق احد اركان غرفة التنسيق الرباعي بين روسيا وايران وسورية، مبيناً ان الاستخبارات نفذت العديد من العمليات في العمق السوري واستطاع تدمير معسكرات المجاميع الارهابية هناك.

وقال ابو رغيف في تصريح  ، ان “العراق انظم الى الحلف التنسيقي الرباعي برئاسة اللواء الركن سعد العلاق مدير الاستخبارات العسكرية، وهي ماتسمى بغرفة التنسيق الرباعي التي تظم ايران وسورية والعراق وروسيا”.

واضاف ان “الغرفة المذكورة نفذت عمليات كبيرة، حيث نفذت وكالة الاستخبارات عمليات كبيرة في العمق السوري طالت العديد من المعسكرات، منها معسكرات في جهين والبو كمال ومعسكرات انصار الخلافة الذي يضم 300 مقاتل من داعش”.

وبين ان “وكالة الاستخبارات تمكنت من قتل الدواعش الموجوين في معسكرات انصار الخلافة بشكل عاجل، بالاضافة الى ضرب مراكز الاتصالات والسيطرة للمجموعات الارهابية”.

واوضح ان “العراق ليس بحاجة الى احلاف جديدة مع وجود غرفة التنسيق الرباعي”، مؤكداً في الوقت ذاته ان “هناك خطوط متوازية بين التحالف الدولي وغرفة التنسيق الرباعي وهذان الخطان لايتعارضان وانما يتعاضدان في محاربة داعش الارهابي”.

المشاركة

اترك تعليق