كنوز ميديا/بغداد …

كشفت هيأة النزاهة، الخميس, صدور حكمٍ حضوريٍّ بالسجن على إحدى المُتَّهمات في محاولة اختلاس مبلغٍ ماليٍّ قدرُهُ 211 مليار دينارٍ في المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ – فرع العمارة.

وقالت دائرة التحقيقات بالهيأة في بيان   إن “محكمة جنايات ميسان أصدرت حكماً حضورياً بالسجن لمُدَّة خمس سنواتٍ وشهرٍ واحدٍ بحقِّ المُدانة التي كانت تعملُ مُحاسبةً في المصرف الزراعيِّ في العمارة؛ لثبوت قيامها بالاتِّـفاق والاشتراك مع مُتَّهمين آخرين مُفرَّقة قضاياهم بمحاولة اختلاس مبلغ (211) مليار دينارٍ من المصرف”.

وأضافت أن “قرار الحكم الصادر على وفق أحكام المادَّة 316 من قانون العقوبات وبدلالة موادّ الاشتراك 47و48 و49 منه، أعطى الحقَّ للجهة المُتضرِّرة (المصرف الزراعيِّ التعاونيِّ) بطلب التعويض أمام المحاكم المدنيَّة بعد اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة”.

وكانت هيأة النزاهة قد كشفت في (30/4/2017) تمكُّن ملاكاتها التحقيقيَّة والتدقيقيَّة من منع هدر أكثر من 200 مليار دينارٍ من موازنة تنمية الأقاليم المُخصَّصة لمحافظة ميسان، مُؤكِّدةً ضبط مخالفاتٍ رافقت عمليَّة صرف المصرف الزراعيِّ – فرع العمارة للمبلغ، مُشدِّدةً على أنَّ تحرُّكها السريع أسفر عن تسلُّم المصرف الزراعيِّ لـ (الكمبيالات) التي تضمن حقَّه باستعادة المبلغ المصروف، فضلاً عن استحصاله لقيمة الفائدة السنويَّة البالغة أكثر من تسعة مليارات دينارٍ

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here