الساعدي : لابد للدولة أن تغادر منهجها الاقتصادي الحالي

0
397 views

كنوز ميديا – خاص

أكد النائب السابق عضو تحالف دولة القانون كمال الساعدي إن ما تعانيه البلاد من المشاكل المزمنة في الاقتصاد والسياسة والاجتماع نتيجة طبيعية لمسارات الاقتصاد الريعي. مبيناً إن الحل هو الخروج من هذه الدوامة ,الاتجاه لدعم القطاع الخاص والاستثمار في مجالات الصناعة والزراعة والتجارة والسياحة .

واضاف الساعدي في تصريح خص به كنوز ميديا إن الانفتاح على الاسواق العالمية يجب أن يرافقه مكافحة البيروقراطية والفساد وتقليل الهدر مع وقف تغول الدولة في إدارة القطاع العام بالشكل الحالي ولابد من فتح أبواب مالية لرفد الموازنة بدلاً من الاعتماد شبه الكلي على النفط .

واشار الساعدي الى إننا نحتاج لتغيير القوانين وفتح أبواب الاستثمار بشكل واسع لايجاد اصلاح حقيقي في الاقتصاد العراقي المترهل ووقف العجز الذي تعاني منه الموازنة بشكل دائم . موضحاً إن حل مشكلة الامن الغذائي لا يتم الا بدعم القطاع الخاص وقطاع الاستثمار وجعل الدولة مشرفاً ومراقباً ومشرعا للقوانين فقط دون أن تدخل في تبني القطاعات الصناعية والزراعية والتجارية بشكل مباشر .

واوضح الساعدي : لاحل للبطالة الا من خلال إيجاد فرص عمل جديدة خارج اطار التوظيف في الدولة والعدد الكبير من العاطلين يحتاج منا ان نطور خططنا ونستفيد من تجارب الدول التي عانت من هذه المشكلة المؤلمة.

المشاركة

اترك تعليق