كنوز ميديا/ بغداد…

 أكدت عضو الهيئة الادارية لنادي القوة الجوية .رشا طالب، بأن اتحاد الكرة العراقي تعمد تهميشي في الانتخابات المقبلة لاتحاد كرة القدم والتي ستقام في الواحد والثلاثون من شهر آيار المقبل.
وأكدت رشا طالب في تصريح صحفي ” قدمت ترشيحي للكوتا النسوي ، وهو مقعد مخصص للنساء، وموجودة ضمن لوائح الاتحاد وينص بتواجد عنصر نسوي على اقل تقدير لشخص واحد، وهذا ما يعني ترشيحي سليم لكوني جلبت ترشيح من نادي القوة الجوية للترشيح لهذا المقعد”.
وأوضحت” لدي كتاب رسمي موقع من ادارة نادي القوة الجوية للكوتا النسوي ، وبالنسبة للتثنية فأن الكوتا النسوية لا تحتاج الى تثنية لكونها مقعد خاص للنساء ولا تنطبق عليها اللوائح “.
وأوضحت ان ” ترشحيها على كرة الصالات هو شرعي ونظامي، وليس مخالف للقانون كما اشيع ، كون الفقرة الخاصة في النظام الاساسي في اللغة الانكليزية لم يحدد كرة الصالات او المكشوفة بل فقط كرة القدم النسوية ، ودوري كرة الصالات تابع لاتحاد كرة القدم وليس لأي اتحاد اخر” .
واشارت ان ” اتحاد الكرة خالف القوانين و تعمد تهميش دور الكوتا النسوية في الانتخابات المقبلة ، وهذا ما ابلغني به عضو قسم العلاقات في اتحاد الكرة السيد وليد طبرة والذي قال بان الاتحاد سيعتمد على الفقرة 7 بخصوص مقعد الكوتا النسوية الذي سيبقى شاغلاً لحين ترشيح الاتحاد الى احد الشخصيات الرياضية بعد انتخابات اتحاد الكرة ، وهذا دليل واضح على تهميشي في الانتخابات ، والمخالفة الكبرى التي ارتكبها الاتحاد ولجنة الانتخابات هو لم يطلع على ملف ترشيحي ولم يرفضه اصلا ضمن قائمة المبعدين من الانتخابات .
وأكدت ” انها ستسلك الطرق القانونية لاستعادة حقها الشرعي بالترشيح بالانتخابات المقبلة لاتحاد كرة القدم

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here