كنوز ميديا –  وصف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاربعاء، تصريحات الرئيس الاميركي دونالد ترامب التي هدد من خلالها بالتدخل عسكريا في سوريا بـ”الاستفزازية”، وفيما ابدى استعداده لحماية الحدود الغربية للعراق، أكد انه يقف مكتوف الايدي اذا تعرضت المقدسات في سوريا الى الخطر.

ورد الصدر على سؤال حول تصريحات الرئيس الاميركي دونالد ترامب بشأن سوريا، قال فيه، “نعم تصريحات الرئيس الاميركي (ترامب) بخصوص سوريا في هذه الايام تصريحات استفزازية ستجر المنطقة الى الهاوية، فالحروب ليست حلا عقلانيا على الاطلاق والتدخل بشأن الشعوب والدول امر مرفوض، فالشعب السوري هو المعني الأوحد في تقرير مصيره وحكومته”.

 
وأضاف الصدر، “ثم اننا في العراق لن نسمح ان تتوسع الحرب في سوريا وتنسحب على العراق، ومن هنا فنحن نبدي للحكومة العراقية استعدادنا لحماية الحدود الغربية لكي نبعد الشر الاميركي بل الاحتلال الاميركي لسوريا”, مؤكدا “سوف لن نقف مكتوفي اليد فيما اذا تعرضت مقدساتنا في سوريا للخطر، كما انصح الشعب السوري لرفض التدخل الاميركي والا تكررت مآسينا عندهم”.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال، اليوم الأربعاء، في سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر، إن إدارته “ستوجه ضربة إلى سوريا باستخدام صواريخ جديدة وذكية”.   ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here