كنوز ميديا/بغداد..

أعلنت وزارة الكهرباء, الأربعاء, عن إضافة 2000 ميكاوط إلى المنظومة الوطنية خلال الأيام المقبلة لتدخل الخدمة ضمن الخطة الصيفية, مشيرة إلى أن إجمالي الإنتاج سيتجاوز 17 إلف ميكاوط.

وقال المتحدث باسم الوزارة مصعب المدرس  إن “وزارة الكهرباء تعتزم إضافة 2000 ميكاوط خلال الصيف المقبل لزيادة ساعات تزويد المواطنين بالطاقة”.

 وأضاف المدرس، أن “محطات إضافية ستدخل العمل فضلا عن الانتهاء من صيانة بعض المحاطات الرئيسية والثانوية ما يؤهل الوزارة بإنتاج يصل إلى 17 ألف ميكاوط”، مبينا أن “الوزارة ستشمل كافة مناطق العراق بالجباية الجديدة نهاية العام المقبل لزيادة انتاج الطاقة بشكل ملحوظ”.

وكانت وزارة الكهرباء اعلنت في وقت سابق عن قرب مباشرة الملاكات العراقية والكويتية بمد أبراج نقل الطاقة بين البلدين لمسافة 50 كيلو متراً، لتزويد البصرة بأكثر من 200 ميغاواط كمرحلة اولى

المشاركة

1 تعليقك

  1. السلام عليكم
    العراق لا يحتاج الى وحدات سكنيه بل يحتاج الى تاهيل وخدمات مئات الالاف من الاراضي التي تم توزيعها على المواطنين منذ قبل 2003 الى 2018 ,فهناك ارضي بالاف وزعت لا يستطيع مالكها من المباشره ببناء دار له فيها رغم تمكنه المالي من البناء لانها خاليه من الخدمات ,ان جميع الدول المتطوره لا تقوم بتوزيع اراضي او بناء وحدات الا بعد ان تكون قد استوفت الخدمات من ماء ومجاري وكهرباء وطرق وشبكات الاتصالات.
    على سبيل المثال منطقة الصابيات في التاجي تحوي على 36 الف قطعة ارض وزعت قبل 2003 ومضى عليها 30 سنه ولم اتمكن انا من بناء دار فيها لعدم توفر الطرق المناسبه والخدمات الاخرى.

اترك تعليق