كنوزميديا – صعدت أسعار النفط، الثلاثاء، أكثر من 2% بدعم من تعافي سوق الأسهم مع انحسار المخاوف من نشوب حرب تجارية بين الولايات المتحدة والصين.
وذكرت وكالة “رويترز” ان خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة زاد 1.54 دولارا ليبلغ عند التسوية 68.65 دولارا للبرميل. وارتفع سعر برنت 2.3% أمس الاثنين، مسجلا أكبر مكاسبه اليومية بالنسبة المئوية منذ 21 آذار الماضي.
وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي في العقود الآجلة 1.36 دولارا ليبلغ عند التسوية 63.42 دولارا للبرميل، إذ ارتفع 2.2% ليسجل أكبر مكاسبه اليومية بالنسبة المئوية منذ 23 آذار الماضي.
وصعدت سوق الأسهم الأمريكية بصفة عامة أكثر من 1% بدعم من قوة أسهم التكنولوجيا وتبني صناع السياسات الأمريكية موقفا أقل حدة تجاه رسوم التجارة مع الصين مما عزز موجة تعاف من خسائر الأسبوع الماضي.
وهبطت اسعار النفط بنحو 2% يوم الجمعة الماضي، بعد أن هدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بفرض رسوم جمركية جديدة على الصين ليشعل من جديد المخاوف من نشوب حرب تجارية بين أكبر اقتصادين في العالم.
وركز المشاركون في السوق أيضا على ضربة جوية استهدفت قاعدة جوية سورية الليلة الماضية. وحملت سوريا وروسيا امس الاثنين، إسرائيل مسؤولية تنفيذ الهجوم على القاعدة قرب حمص.
وقال محللون إن المخاوف المحيطة بتداعيات اشتداد حدة الصراع في سوريا، وحليفتها الرئيسية روسيا، دفعت أسعار النفط للصعود.SS 
المشاركة

اترك تعليق