كنوزميديا – سياسة 
 
أعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الخميس، عن مباشرتها بطباعة الاوراق الخاصة بالاقتراع النيابي التي ستحمل سمات امنية لا ترى بالعين المجردة من اجل منع اي محاولة للتزوير، فيما توقعت ان تصل نسبة استلام بطاقات الناخبين في محافظة نينوى الى 80 بالمئة.
وقال عضو مجلس المفوضين، رزكار حمة محي الدين في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه  وكالة كنوزميديا ، إن “المفوضية باشرت طباعة الاوراق الخاصة بالانتخابات النيابية التي ستجرى ايار المقبل، بعد التعاقد مع احدى الشركات المعروفة، التي مقرها في احدى دول الخليج، الا ان الطباعة في داخل البلاد”.
وأضاف محي الدين، أن “الورقة من جزئين، الايمن للكيانات السياسية الذي يتضمن تسلسل الكيان بالقرعة واسمه وشعاره، في حين سيحوي الجانب الايسر تسلسلات المرشحين”، مشيرا إلى أن “الاوراق من نوعية  عالية الجودة وتحوي مواصفات وسمات امنية لا يمكن مشاهدتها بالعين المجردة بل من خلال اجهزة خاصة للحد من عمليات التزوير”.
وكشف محي الدين عن “وجود تسلسلات خاصة بكل دائرة انتخابية لا تتكرر في الدائرة الاخرى، كما سيكون في كل مركز للاقتراع رمز للمحافظة وتسلسل لتلك الاوراق”ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here