قائممقام سنجار: محاولات تركيا بالسيطرة على نفط نينوى ستبوء بالفشل

0
93 views

كنوز ميديا – اكد قائممقام قضاء سنجار بمحافظة نينوى، محما خليل، الثلاثاء، خلو القضاء سنجار من عناصر حزب العمال الكردستاني، لافتا إلى أن النوايا التركية بالسيطرة على منابع النفط في نينوى ستبوء بالفشل.

وقال خليل في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، ان “الاطماع التركية قد تتعدى محاربة عناصر حزب العمال الكردستاني، حيث تسعى للسيطرة على منابع النفط في نينوى”، مبينا أن “الاطماع التركية في نفط نينوى لايمكن تحققها بسبب ارتباط العراق باتفاقية الاطار الاستراتيجي الامنية مع الولايات المتحدة”.

وأضاف خليل، أن “أي مواجهة عسكرية بين الجيشين التركي والعراقي ستؤدي لخسارة الأول”، مشيرا إلى أن “الجانب التركي لايملك مبررا مقنعا لدخول الاراضي العراقية، حيث انسحب عناصر حزب العمال الكردستاني من سنجار بإتجاه سورية”.

وكان الخبير الامني احمد الشريفي قد حذر في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، من محاولة تركيا لاجتياح الاراضي العراقية والسيطرة على منابع النفط في نينوى واعادة تحقيق الحلم العثماني عبر استخدام عناصر الذئاب الرمادية ذات البعد القومي والعرقي في الهجوم على مناطق شمال العراق. 

المشاركة

اترك تعليق