كنوزميديا -اقتصاد
أعلن محافظ بغداد عطوان العطواني، الاثنين، أن المحافظة تنسق مع وزارة المالية من اجل اطلاق التخصيصات المالية للعام الحالي والبالغة 115 مليار دينار، الى جانب 50 بالمئة من مبالغ البترودلار.
وقال العطواني في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه  وكالة كنوزميديا ، إن “مجلس محافظة بغداد عقد جلسة طارئة لبحث موضوع التخصيصات المالية اللازمة للمشاريع الخاصة بالجهد الوطني الذي تشكل وفق القرار 96 لمجلس الوزراء والمتضمن البدء بتنفيذ مشاريع في مناطق الاطراف التى تعاني من سوء  البنى التحتية”.   
وأضاف العطواني، أن “المجلس صوت خلال الاجتماع على اطلاق مبالغ تنمية الاقاليم للعام الحالي والبالغة 115 مليار دينار، بواقع 85 للمحافظة و15 بالمئة لامانة بغداد، الى جانب اطلاق 50 بالمئة من مبالغ البترودولار ضمن الموازنة التشغيلية الخاصة بالمحافظة على ان تخصص لقطاعات المجاري والماء والاكساء”.
ونوه العطواني بأن “حكومة بغداد المحلية لم تتسلم اي مبالغ من البترودولار منذ العام 2013 حتى الان، وبالتالي فانها الان بامس الحاجة للمبالغ بغية رفع المستوى الخدمي لمناطق الاطراف”، موضحا ان “المجلس خول محافظة بغداد للبدء باجراءات تنفيذ ذلك بالتنسيق العالي مع وزارة المالية للاسراع باطلاق المبالغ المخصصة لها، لاسيما ان المالية كانت تنتظر صدور قرار لصرف مبالغ خاصة بالجهد الوطني لعدم وجود تخصيصات مالية له”.
واعرب عن امله بأن” تتعامل بجدية مع القرار لتتمكن المحافظة من حل المشاكل الخدمية في أطراف العاصمة بأسرع وقت وبحسب الاولوية، بموجب دراسة جدوى للمشاريع كافة”، لافتا الى ان “جهد المحافظة وامكانياتها ستستنفر بالكامل حال اطلاق التخصيصات المالية لتحريك عجلة الاعمار والنهوض بهذا الملف المهم”.
واضاف محافظ بغداد ان “وزارة الاعمار وتنفيذا لقرار الجهد الوطني، باشرت ارسال جهدها الخدمي والالي استعداداً لاطلاق حملة خدمية سريعة وشاملة بمنطقة المعامل الواقعة في اطراف بغداد بموجب خطة خدمية متكاملة لقيادة الاعمال والجهد الهندسي والخدمي التابع للوزارة بالتنسيق مع جهد محافظة وامانة بغداد”.
وتابع العطواني، أنه “سيتم تشكيل جهد هندسي مشترك والمباشرة بأعمال الحملة التي تتضمن قص الشوارع وردم المستنقعات، علاوة على ازالة الانقاض والمخلفات والقمامة بشكل سريع،” مشيرا الى انه “تم بموجب الحملة تقسيم منطقة المعامل الى اربعة قواطع تتولى كل جهة تنفيذ ما يتعلق بها، وسيتم الانتقال الى بقية المناطق حال الانتهاء من الحملة في منطقة المعامل”ss 
المشاركة

اترك تعليق