صحيفة: الشرق الاوسط مقبرة للاميركيين في حال فكرت واشنطن استهداف طهران

0
112 views

كنوز ميديا – وصفت صحيفة بريطانية ، امس الجمعة ، الادارة الاميركية الجديدة بانها مجلس حرب ورجال جاهلين من امثال بولتون وبومبيو، مبينة ان التغييرات الجديدة في واشنطن تهدف الى الحرب في الشرق الاوسط .

وذكرت صحيفة “الاندبندت” في تقرير لها , ان الرئيس الاميركي يسعى الى اشعال الحرب على الجمهورية الاسلامية في ايران ، موضحة ان ترامب ابلغ رئيس حكومة الكيان “الاسرائيلي” بنيامين نتنياهو بان الاتفاق النووي مع طهران ميت ورافض ما تدعو اليه اوروبا ببقاء الاتفاق .

واضافت ان نهج ادارة ترامب يشبه نهج ادارة بوش التي سبقت احتلال العراق عام 2003 وفي كلتا الحالتين يدعون لقرع طبول الحرب ، لافتة الى ان التبرير الاحتيالي لغزو العراق انتج الكوارث التدميرية في العراق ومن ثم في سوريا وليبيا .

واوضحت ان الادارة الاميركية ليست قوية لمواجهة ايران وحلفاؤها ، منوهة الى الرئيس السابق باراك اوباما كان دقيقا في حساباته فهو لايريد ان يجعل اميركا تخسر الحرب فقرر التفاوض بدون اراقة الدماء .

ولفتت الى ان القيادة العسكرية الاميركية مرعوبة من تصرفات ترامب فهو في حال قرر الحرب على ايران فان طهران لديها قدرة تدميرية للقواعد العسكرية الاميركية في الخليج او الانسحاب من الاتفاق النووي فان ذلك سيعزز من مكانة ايران الدولية وعزلة اميركية .

واشارت الى انه مهما كانت الحرب بين اميركا وايران فان واشنطن لن تكون قوة عظمى وستكون ايران اقوى بحلفائها وسوف تصبح منطقة الشرق الاوسط مقبرة للاميركيين كما كان في غزو العراق 2003 – 2011 وحرب سوريا 2011 .

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here