البرلمان العراقي يرفض دعوات بن سلمان بشأن بقاء الأميركان في سوريا: وجودهم فتنة

1
258 views

رفضت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، السبت، دعوات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان لبقاء القوات الأميركية في سوريا وعلى الحدود العراقية السورية، محذرة اياه من أن “العنتريات” لم تنفع رئيس النظام السابق “صدام حسين” ولن تنفع أي نظام آخر.

 وقال عضو اللجنة خالد الأسدي في تصريح تابعته “شبكة الإعلام المقاوم”، إن “وجود القوات الأميركية في المنطقة سيزيد من حالة التوتر وتكون مدعاة للفتن، لأنه لا يوجد توافق على وجودها”، مؤكدا ضرورة أن “يتم حماية الحدود العراقية السورية بالتنسيق بين حكومتي بغداد ودمشق بالشكل الذي يمنع تسلل الإرهابيين”.

وأضاف الأسدي، أنه “ليس من مصلحة احد استمرار نزيف الدم في سوريا، لذا نأمل انتهاء الأزمة والمعارك هناك”، مبديا “استعداد العراق للعب دور إيجابي في التهدئة إذا طُلب منه ذلك، لكنه لن يدخل طرفا في أي صراع بالمنطقة”.

وبشأن التصعيد السعودي الأخير ضد إيران وإمكانية اندلاع حرب بين الرياض وطهران خلال السنوات المقبلة، أكد الأسدي، أن “العنتريات لم تنفع صدام ولن تنفع أي نظام آخر”، مشددا على ضرورة “الابتعاد عن أي خطاب يثير التشنجات لأننا لسنا مستعدين لأن نكون حطبا لأي حربا تقودها هذه العنتريات”.

1 تعليقك

  1. ضحكتوني يا ترسية ميديا، على اساس ان البرلمان العراقي ينافس الكونغرس الامريكي في تاثيره، البرلمان العراقي برلمان حرامية وترسية ونصفه عملاء لايران وثلث عملاء لتركيا ولكل من يعطي اكثر. ابحثوا عن موضوع اكثر استفزازا للقارئ، حقيقة اسيادكم في ايران لم يعرفوا كيف يدربوكم على مهمتكم الوسخة.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here