كنوزميديا -اقتصاد
اكدت اللجنة المالية في مجلس النواب,اليوم السبت, إن “خطوات الحكومة العراقية لمعالجة البطالة لم ترتقي للمستوى المطلوب”, داعية إلى معالجتها قبل اتساعها بشكل أكبر”.
 
وقال عضو اللجنة جبار العبادي,في  إنه تم ملاحظة زيادة عدد العاطلين عن العمل خلال الفترة الماضية”, مبيناً أن “الاجراء المتخذ سابقاً في التوظيف على ملاك الدولة أدى إلى أن يكون هناك زيادة في اعداد العاطلين”.
 
واضاف العبادي أن” تشجيع المشاريع الاستثمارية والشراكة مع القطاع الخاص يساهم بتقليل فجوة البطالة”, مؤكداً أن السلطة التشريعية والتنفيذية عليهما التفكير بإسلوب أخر وهو بتسجيع المشاريع الاستثمارية او ما يتعلق بموضوع الشراكة مع القطاع الخاص”.
 
واوضح انه “كانت هناك خطوات من قبل الحكومة العراقية بهذا الاتجاه لكنها لم تصل إلى حد يرتقي اليه الطموح”, معتقداً أن ما بذلته الحكومة خلال الفترة السابقة من تقليص النفقات التشغيلية من الموازنة العامة وتحويل جهداً الى النفقات الاستثمارية ادى إلى زيادة البطالة”.
 
يذكر أن المرجعية الدينية في العراق حذرت يوم أمس خلال خطبة صلاة الجمعة في الصحن الحسيني الشريف، من الاثار السلبية التي تنتجها البطالة في المجتمع، داعية إلى التصدي لحلها اجتماعيا، مشددة على ان تشخيص المشكلة بداية لحلها”.ss 
 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here