كنوزميديا -محليات 
 
اعلنت العتبة العلوية المقدسة، السبت، عن تزيين مرقد وضريح الإمام علي (ع) بأكثر من 14 الف وردة طبيعية بمناسبة ذكرى مولده، مبينة ان من بين الورود انواعا نادرة.
وقالت العتبة في بيان حصلت وكالة [كنوز ميديا] على نسخة منه ، أن “مواكب العتبة العلوية المقدسة بادرت بالتعاون مع نخبة من المتطوعين المتخصين بتنظيم وتزيين الورود الطبيعية بنشر أكاليل الغار الملونة فوق أرجاء شباك المرقد الطاهر للمولى أمير المؤمنين ويعسوب الدين وقائد الغر المحجلين الإمام علي بن أبي طالب (صلوات الله وسلامه عليه)، إيذاناً بانطلاق الاحتفالات بمولده الميمون”.
وأضاف البيان، أن “الورود الطبيعية التي سيتم نشرها بلغ عددها 14 ألف وردة بعدد الأئمة المعصومين الأطهار لكل إمام معصوم ألف وردة (صلوات الله وسلامه عليهم أجمعين)”، مؤكدا أن “الورود الطبيعية أنواعا نادرة منها الورد الهولندي، والروز، والليلوم، والنتريوم، والدواوودي، والاستزريا، وجيرنا”.
واوضح أن “مجموعة متخصصة بتزيين الورود الطبيعية من الجمهورية الإسلامية الإيرانية تتشرف في كل عام بجلب آلاف الورود الطبيعية من جميع أنحاء إيران الى مدينة النجف الأشرف وذلك للتشرف في رحاب مرقد أمير المؤمنين (عليه السلام) في ذكرى ولادته العطرة بالتنسيق مع هيئة مواكب العتبة العلوية المقدسة”. ss 
المشاركة

اترك تعليق