كنوزميديا -اقتصاد
 اكدت عضو كتلة الاحرار النيابية، النائب زينب السهلاني، الجمعة، توقف ترفيعات الموظفين بسبب عدم احتواء الموازنة على درجات وظيفية بالاضافة الى توقف عملية الاستحداث بعد الحذف، مشددة على ضرورة تحرك الموظفين للحصول على علاواتهم كونها لاتحتاج الى درجات وظيفية.
وقالت السهلاني ، ان “علاوات الموظفين لايمكن ايقافها لانها لاتحتاج الى درجات وظيفية جديدة، الا ان الترفيعات وحسب قانون موظفي الدولة فانها مقيدة بتوفر درجة وظيفية”، لافتة الى ان “بعض الوزارات اوقفت الترفيعات منذ زمن بسبب الفساد الموجود في تلك الوزارات”.
واضافت ان “الكثير من الموظفين يتعرضون لمظلومية، ويفترض وفق قانون الموازنة التأكيد على تطبيق القانون، وبما ان الموازنة تضمنت عدم استحداث درجات وظيفية جديدة فان الترفيعات تبقى على حالها”.
وطالبت السهلاني الموظفين “باستغلال فترة الانتخابات والتحرك للحصول على حقوقهم، لان الحكومة في هذه فترة تقوم بمغازلة الموظفين، لذا عليهم ان يستغلوا ذلك ويتحركوا بهذا الاتجاه للحصول على مايبتغوه”.
واكدت ان “بعض الوزارات تتخذ الموازنة حجة لايقاف العلاوات والترفيعات، الا ان التخصيصات جارية وفق نظام 1/12ولاتتأثر باقرار الموازنة من عدمها”. ss
المشاركة
Facebook
Twitter
  

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here