كنوزميديا -اقتصاد
يتجه اليوان الصيني نحو تحقيق أكبر زيادة فصلية مقابل الدولار في عشر سنوات، مدعوما بتدفقات رأسمالية عززتها تعاملات تجارية أمريكية، بحسب وكالة “رويترز”.
وارتفع اليوان الصيني مقابل الدولار، اليوم الجمعة 30 مارس / آذار، من 6.2870 يوان للدولار في بداية تعاملات اليوم، ليصل إلى 6.2695 للدولار خلال التداول.
وتوقعت “رويترز” أن يحقق اليوان الصيني أعلى مستوى إغلاق منذ أغسطس / آب 2015، إذا لم يشهد تراجعا حادا خلال الجلسة، مشيرة إلى أنه سيحقق مكاسب فصلية للمرة الخامسة على التوالي، بعد ارتفاعه بنحو 3.7 في المئة خلال الربع المنتهي في مارس الجاري.
وسيكون هذا هو أكبر مكسب يحققه اليوان الصيني منذ عام 2008 في ظل تنامي مؤشرات استقرار الاقتصاد الصيني والإقبال الأجنبي على شراء الأصول الصينية.
وتوقعت أكبر خمسة بنوك صينية استمرار تحسن الأوضاع هذا العام، في ضوء تحقيقها أداء قويا، أعلنت عنه، مساء أمس الخميس 29 مارس.
وارتفع مؤشر “تومسون رويترز”، الذي يتتبع اليوان في الأسواق الخارجية مقابل سلة عملات ليصل إلى 97.9 بـ97.78 في اليوم السابق، بينما تراجع المؤشر العالمي للدولار إلى 90.012 مقارنة بالإغلاق السابق عند 90.151. ss 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here