كنوزميديا -محليات 
 

صادقت اللجنة العليا للنازحين على تكليف وزارة النقل /الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود/ بنقل العوائل العراقية النازحة بمخيمات الإيواء في تركيا والراغبة بالعودة الى مناطق سكناهم الأصلية بالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين والجهات المعنية .

جاء ذلك على خلفية انعقاد الاجتماع الدوري للجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين برئاسة وزير الهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف بمقر الوزارة بحضور اعضاء اللجنة الذي تم فيه بحث دعم ملف النازحين المتبقين في مخيمات الإيواء ودعم ملف الاستقرار للمناطق المحررة لضمان اعادة الأسر النازحة اليها.

ونقل بيان لاعلام الوزارة عن الوزير قوله ، حصلت كنوزميديا  على نسخة منه اليوم الجمعة، ان ” عمل الوزارة واللجنة العليا لإغاثة وايواء النازحين مستمر بتقديم كافة الخدمات والمستلزمات الضرورية للنازحين في مخيمات الإيواء والعائدين للمناطق المحررة ، مشيرا الى ان الوزارة بالتنسيق مع القطعات الامنية والعسكرية والحكومات المحلية والوزارات الخدمية تعمل على اعادة الحياة الطبيعة للمناطق المحررة وتشجيع النازحين بالعودة لتلك المناطق “.

يذكر ان لجان الوزارة اعادت اكثر من اربعة الاف نازح من تركيا الى ارض الوطن خلال بداية هذا العام وانها مستمرة بعملها لاعادة كافة الاسر الراغبة بالعودة الى ارض الوطن وعلى نفقتها الخاصة .ss

المشاركة

اترك تعليق