نائبة تكشف عن مساع حكومة بارزاني زج المجاميع الانفصالية لضرب متظاهري الاقليم

0
94 views

كنوز ميديا – كشفت النائبة عن حركة التغيير الكردستانية تافكة احمد ، الخميس ، مساع حكومة الاقليم لزج المجاميع الانفصالية إلى ساحات التظاهر لضرب المتظاهرين المطالبين بصرف مستحقاتهم المالية واستعمال العنف والقوة لفضها.

وقالت احمد في حديث لوسائل إعلام محلية وتابعته وكالة [كنوز ميديا]، إن “حكومة اربيل تسعى بكل السبل لفض المظاهرات التي عمت مناطق الإقليم بسبب عدم صرف رواتب الموظفين بشكل كامل”، لافتة إلى إن “الحكومة ستسعى في الأيام المقبلة إلى زج المجاميع الانفصالية إلى ساحات التظاهر لضرب المتظاهرين واستعمال العنف والقوة”.

وأضافت إن “المتظاهرين تعرضوا إلى عمليات قمع وأساليب غير دستورية من قبل حكومة الإقليم خلال الأيام الماضية”، مبينا إن “قوات الشرطة والاسايش يمارسون إعمال العنف مع المتظاهرين منذ انطلاق التظاهرات”.

و كشفت النائبة عن حركة التغيير شيرين رضا ، يوم أمس الأربعاء، عن عملية بيع نفط الإقليم من قبل حكومة كردستان واستلام أمواله مقدما ، فيما اعتبرت ان هذه العملية وضعت الإقليم بحرج إمام صرف رواتب الموظفين في جميع الوزارات.

وكان رئيس حكومة إقليم كردستان نجيرفان البارزاني قد هدد، يوم امس الأربعاء، باتخاذ “ما يلزم” من اجل منع ما اسماه بـ”الفوضى في إقليم كردستان” مع دخول الاحتجاجات الشعبية يومها الرابع، فيما وعد بقرب الغاء العمل بنظام “ادخار الرواتب”.

المشاركة

اترك تعليق