كتائب حزب الله : حديث تركيا بشن عمليات عسكرية داخل العراق مرفوض جملة وتفصيلا

0
53 views

كنوز ميديا – اعلنت المقاومة الاسلامية كتاب حزب الله اليوم الثلاثاء ، رفضها دخول القوات التركية الى داخل الاراضي العراقية ، مؤكدة انه من حق العراقيين شعبا وجيشا مواجهة اي دولة اجنبية تفرض ارادتها بالقوة او اكراها داخل البلاد .

المتحدث الرسمي بأسم كتائب حزب الله محمد محي قال في تصريح صحفي ، ان حديث تركيا بشن عمليات عسكرية داخل الاراضي العراقية مرفوض جملة وتفصيلا، لافتا الى ان العراق لا يقبل بأي قوات اجنبية على اراضيه سواء كانت تركيا او غيرها.

واضاف ” ان على الحكومة العراقية العمل الجاد بالضغط على انقرة لسحب قواتها من بعشيقة وبعض المناطق الحدودية وضروة احترام سيادة البلاد، مبينا ان العراق مستقر امنيا وذريعتهم داعش انتهت وتطهرت البلاد من رجسها.

واشار الى انه حق العراق سواء كان على مستوى القوات الامنية او فصائل المقاومة ، مواجهة اي قوة اجنبية تتحدى ارادته الشعبية وتفرض وجودها على اراضيها بالقوة او الاكراه، قائلا ” انه ينبغي على الحكومة التركية مراعاة هذه المسألة وسحب قواتها من العراق.

وشدد محي على ضروة ان يكون هناك تواجد امني عراقي خالص في المناطق الساخنة لا يسمح لتواجد القوات الاميركية او التركية او الكردية ، بأتخاذ ذريعة لها والتدخل في الشان الداخلي للبلاد.

وطالب ” الحكومة العراقية بأن يكون لها حضور قوي في بعض المناطق وخاصة الشمالية والغربية وان تمنع اي مجموعة مسلحة تحاول الولايات المتحدة توظيفها لصالحها بهدف تنفيذ اجنداتها.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اعلن في وقت سابق، أن بلاده أطلقت عملية عسكرية في قضاء سنجار شمال العراق ضد مسلحي “حزب العمال الكردستاني”.

فيما نفت قيادة العمليات المشتركة العراقية، بعد وقت قليل من تصريحات اردوغان، عبور أي قوات أجنبية عبر الحدود الى نينوى وسنجار، وأكدت أن الوضع الامني في هذه المناطق تحت سيطرة القوات العراقية.

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here