الجيش الامريكي يفشل بالحصول على متطوعين جدد رغم الاغراءات المقدمة

0
45 views

كنوز ميديا – ذكرت شبكة “فايس نيوز Vice News” التلفزيونية الامريكية ، أن دعوة الرئيس الامريكي دونالد ترامب ببناء ما وصفه بـ “جيش أكبر , أكبر بكثير” قد جعلت مهمة القائمين على مكاتب التجنيد أكثر صعوبة مما كانت في السابق.

وقالت الشبكة في تقرير, إن ” الهدف الذي تم تحديده هذا العام بتجنيد 80,000 عنصر جديد في صفوف الجيش الامريكي وبزيادة قدرها 12,000 عن مثيله في العام السابق ، قد جاء في ظل وصول حماس الشباب الامريكي للتطوع الى أقل مستوياته “.

وأضافت الشبكة الامريكية ، أن ” انخفاض معدلات التطوع يعود الى أن الجيش الامريكي أصبح أقل جذباً بالنسبة للشباب بسبب انقضاء أكثر من 15 سنة على حروبه في كل من العراق وأفغانستان دون تحقيق نتيجة تذكر, فضلا عن أن ارتفاع نسب البدانة بين هؤلاء الشباب قد زاد من الطين بلة فيما يخص أعداد المؤهلين منهم للخدمة في القوات المسلحة الامريكية “.

وأكدت شبكة “فايس نيوز Vice News” التي زارت قاعدة “فورت نوكس” العسكرية للاطلاع على سير عمليات التجنيد , إن محاولات المسؤولين في الجيش الامريكي لتقديم تنازلات جديدة كزيادة العلاوات المالية والسماح لمتعاطي الماريجوانا بتقديم طلبات التطوع , لم تؤد غرضها المنشود في جعل التطوع أكثر جاذبيةً بالنسبة لهؤلاء الشباب على الاطلاق”.

ترجمة : مصطفى الحسيني

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here