كنوزميديا -محليات 
 

نجح فريق طبي من شعبة الجراحة العصبية في مدينة الأمامين الكاظمين (ع) الطبية من اجراء عملية رفع ورم في الدماغ لطفل يبلغ من العمر سبع سنوات.

 

ونقل بيان لدائرة صحة الكرخ عن رئيس الفريق الجراحي الدكتور احسان البلداوي قوله حصلت  كنوزميديا ” على نسخة منه، ان “الطفل من اهالي قضاء ابي غريب كان يعاني من صداع مزمن لمدة اربعة اشهر ومن دون تشخيص دقيق لحالته الصحية وبعد تدهور حالته تم استقباله في المدينة الطبية وتم اجراء الفحوصات اللازمة شملت “المفراس و الرنين للدماغ ” و قد تبين اصابته بورم متقدم في المخيخ مع استسقاء الدماغ “.

 

واضاف ” تم اجراء العملية على مرحلتين الأولى تم خلالها زرع صمام بطيني بريتوني لبزل السائل الشوكي من الدماغ لتخفيف الضغط عن انسجة الدماغ السليمه كذلك عن الورم ، وبعد اسبوعين من اجراء العملية اجريت للطفل العملية الثانية تم خلالها فتح الحجرة الخلفية من الدماغ وتم رفع الورم بشكل شبه تام بأستخدام جهاز الأمواج فوق الصوتية و الذي له خاصية رفع الورم من دون حصول نزف كبير او حصور ضرر لباقي انسجة الدماغ السليمة .”.

 

واوضح ان” العملية استغرقت قرابة خمس ساعات وتم مراقبة المريض في ردهة العناية المركزة لفترة وجيزة بعدها نقل الى الردهة لأستكمال العلاج و الأن المريض بصحة جيدة و يتماثل تدريجياً للشفاء ليتم بعد ذلك استكمال العلاج بالجرع الكيميائي او الأشعاع و حسب رأي الطبيب المختص بمعالجة الأورام “.

 

ويضم الفريق الجراحي الدكتور احسان البلداوي / اختصاص الجراحة العصبية و استاذ في كلية طب النهرين الدكتور ياسر صابر/ اختصاصي الجراحة العصبية الدكتورة سمية علوان / اختصاص تخدير الدكتور خالد وليد / مقيم اقدم زياد هاشم / مساعد جراح نور جابر/ مساعد جراح غفران صبار / مساعد جراح كوثر جميل / مساعد تخدير.ss 

 

المشاركة

اترك تعليق