كنوز ميديا –   حذر رئيس لجنة الأمن والدفاع البرلمانية حاكم الزاملي، السبت، من تسبب توغل القوات التركية بحدوث أزمة أمنية وسياسية، منوهاً إلى ان وجودها بتماس مع القوات المسلحة العراقية سيخلق حالة من الاحتكاك المباشر.
وقال الزاملي في بيان صحفي تلقته وكالة [كنوز ميديا]، إن “القوات الامنية العراقية بصنوفها وتشكيلاتها مسكت الارض في جميع المحافظات بشكل كامل”، مؤكداً “عدم حاجتها لمساعدة قوات عسكرية إقليمية أو دولية”.
ولفت الزاملي إلى “تزايد المهارات القتالية للقوات العراقية بعد انتصارها على عصابات داعش الارهابية وكسر شوكة الارهاب”، مبيناً إن “هذا يدل على مهارة المقاتل العراقي في أداء واجباته وتنفيذ المهام الموكلة إليه”.
رئيس لجنة الامن والدفاع نبه “من خطورة توغل القوات المسلحة التركية إلى داخل الاراضي العراقية “، مشيراً إلى ان “ذلك التوغل يمكن أن يتسبب بحدوث أزمة أمنية وسياسية بين البلدين”.
واوضح الزاملي إن “وجود القوات المسلحة التركية بتماس مع القوات المسلحة العراقية سيخلق حالة من الاحتكاك المباشر لا سمح الله”، داعياً إلى “خروج تلك القوات الى ما بعد الحدود المشتركة والالتزام بالاحترام المتبادل”.
وأضاف الزاملي اننا “نطمح ان تكون علاقتنا مع الجارة الصديقة تركيا مبينة على مبادئ حسن الجوار”، مطالباً “القوات التركية بعدم الانجرار والدخول إلى الارضي العراقية كما دخلت إلى الارضي السورية”.
 ml
المشاركة

اترك تعليق