كنوزميديا -محليات
 

طالب مجلس محافظة بغداد، السبت، بان تكون نسبة العاصمة من الموازنة العامة للبلاد معادلة لنسبة اقليم كردستان من الموازنة، فيما أكد بان الحكومة قد وعدت المجلس بتمويل الكثير من المشاريع المهمة إلا انها لم تنفذ وعدها.

وقال عضو المجلس علي جعفر العلاقن “نسبة العاصمة بغداد من الموازنة العامة للبلاد يجب ان تكون معادلة لنسبة اقليم كردستان من الموازنة على اقل تقدير”، مبيناً “بغداد تحصل على نحو نسبة موازنة 4% الى 5% من الموازنة بينما حصل الاقليم على نسبة 17% من الموازنة في السنوات السابقة رغم ان سكان العاصمة أكثر من 8 ملايين بينما سكان اقليم كردستان نحو 6 ملايين فقط”.

وشدد العلاق، ان “الحكومة الاتحادية تتحمل مسؤولية تردي الخدمات وتوقف الكثير من المشاريع في محافظة بغداد بشكل اساسي”، لافتاً الى ان “الحكومة قد وعدت المجلس بتمويل الكثير من المشاريع المهمة إلا انها لم تنفذ وعدها وما زالت تلك المشاريع متوقفة رغم ان المواطن يحتاجها ضمن متطلبات حياته اليومية”.

يذكر ان مناطق اطراف العاصمة بغداد قد شهدت خلال الفترة الماضية تظاهرات واعتصامات احتجاجاً على تردي الخدمات فيها، فيما وعدت الحكومة الاتحادية بتلبية مطالب أهالي تلك المناطق بأسرع وقت ممكن.ss 

المشاركة

اترك تعليق