كنوزميديا -سياسة 
كشف مصادر مطلعة,اليوم الخميس, عن سعي تركيا بإنشاء قاعدة عسكرية لها في شمالي العراق”.
وقالت المصادر في تصريح  متلفز وتابعته وكالة [كنوز ميديا]،                            القوات التركية تستعد لانشاء قاعدة عسكرية مؤقتة في منطقة هاكورك شمالي العراق”.
وواضحت المصادر التي لم طلبت عدم الكشف عن هويتها ان “هذا التصعيد العسكري يأتي بعد أن لمحت أنقرة إلى شن حملة عسكرية على غرار تلك التي تنفذها قواتها في عفرين شمالي سوريا”.
في ذات الوقت كشف المصادر عن”أستشهاد 4 مدنيين جراء غارات جوية تركية على المناطق الحدودية ضمن نطاق محافظة أربيل شمالي العراق مضيفة أن”الغارات دمرت عددا من مقرات حزب العمال الكردستاني”.
وقال وزير الخارجية التركي، مولود تشاووش أوغلو في وقت سابق، إن جيش بلاده سيطلق هجوما في شمال العراق لمهاجمة قواعد حزب العمال الكردستاني”.
من ناحية اخرى أبلغ العراق على لسان وزير خارجيته إبراهيم الجعفري، أنقرة، أمس الأربعاء، رفض بغداد لقيام أنقرة بعمليات عسكرية على الأراضي العراقية.
وقال الجعفري إن “الحرب على داعش التي كانت ذريعة تستخدمها أنقرة مبررا لنشر قواتها على الأراضي العراقي انتهت، وبالتالي فالعراق لن يسمح بوجود هذه القوات.
يذكر منذ أشهر تشن طائرات تركية غارات على مواقع الأكراد في العراق وسوريا، وتقول إن لديهم علاقات بحزب العمال الكردستاني.
ويرى مراقبون أن اقتحام عفرين السورية والعملية في العراق تشير إلى أن أطماع تركية لتوسيع نفوذها في الدولتين بحجة مكافحة الجماعات الكردية، التي تصفها أنقرة بالإرهابية”. SS 

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here