كنوز ميديا –  يحذر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، من “تسييس” الجامعات أو “استغلالها” لمنابر سياسية وانتخابية، داعياً الجامعات إلى الاستفادة من الكفاءات والطاقات والخبرات الأكاديمية والعلمية العراقية في الداخل والخارج.
وقال مكتب العبادي الإعلامي في بيان تلقت  وكالة [كنوز ميديا]، نسخة منه، إن الأخير ترأس “اللقاء الموسع مع الملاك المتقدم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية وعدد من التدريسيين”.
 
 
 
وذكر العبادي، بحسب البيان، أن “إجراءات بسط السلطة الاتحادية جاءت من نظرتنا بأن العراق واحد والثروة يجب أن توزع بعدالة بين العراقيين بمختلف انتماءاتهم وتنوعهم”.
وأضاف، “اننا مع الحفاظ على استقلالية الجامعات وأن تكون فعالة في المجتمع وإبعادها عن التسييس أو استغلالها لمنابر سياسية وانتخابية”، محذراً من “تحول الجامعات إلى الكسب المالي على حساب النوع والأمانة العلمية وحاجة المجتمع”.
ودعا العبادي الجامعات إلى “الاستفادة من الكفاءات والطاقات والخبرات الأكاديمية والعلمية العراقية في الداخل والخارج الذين أبعدتهم الظروف عن بلدهم، والتركيز على رصانة وسمعة الجامعات والارتقاء بمستواها في التصنيف العالمي”.
وبخصوص سياسة العراق الخارجية، قال العبادي “اننا أقمنا علاقات طبيعية ومتوازنة مع جميع دول الجوار والاقليم لحفظ مصالح شعبنا وبلدنا وثوابتنا وعلى أساس احترام السيادة وتبادل المصالح والبحث عن المشتركات بدل الصراعات التي دمرت المنطقة”.
يذكر أن رئيس الوزراء حيدر العبادي اعتبر، في 8 آذار 2018، أن نزاهة الانتخابات وشفافيتها “قضية اساسية” ينبغي الالتزام بها بكل مراحل العمل.  ml

اترك تعليق

Please enter your comment!
Please enter your name here