كنوز ميديا –  اعتبر نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي، الأربعاء، أن العراق يمر بمنعطف تأريخي “مهم” يستدعي وقفة “حقيقية وجادة لإنقاذه”، داعياً إلى المشاركة الواسعة في الانتخابات.

وقال المكتب الإعلامي للمالكي في بيان تلقت  وكالة [كنوز ميديا]، نسخة منه، إن “نائب رئيس الجمهورية نوري كامل المالكي استقبل، اليوم، وجهاء وشيوخ عشائر محافظة المثنى”.

وذكر المالكي، بحسب البيان، أن “العشائر العراقية مصدر قوة للمجتمع، وتميز العراق بتعدد العشائر فيه لأنها تمثل أطياف الشعب العراقي من عرب وكرد وتركمان وديانات متعددة، وأن لأبناء العشائر مواقف بطولية على مدى التاريخ وأخرها تلبية نداء الوطن والمرجعية العليا في مواجهة قوى الاٍرهاب والتكفير”.

 
 
وأضاف، أن “العراق يمر بمنعطف تأريخي مهم وحيوي يستدعي منا وقفة حقيقية وجادة لإنقاذه، وأن هذه الوقفة يجب أن تكون من خلال المشاركة في الانتخابات والمساهمة بتشكيل حكومة وطنية تمتلك أغلبية في البرلمان ويقف خلفها الجميع وتمهد لإكمال عملية البناء والإعمار، وطي صفحات المحاصصة والتوافق”.

ودعا المالكي العشائر العراقية، إلى “الحضور الواسع في الانتخابات والمساهمة الفاعلة في منح أصحاب الرؤية القادرة على صنع المنجز للعمل وصناعة مستقبل واعد للعراقيين جميعا”. ml

المشاركة

اترك تعليق