كنوزميديا 
Li-Fi هي تقنية مثيرة للإهتمام نظرًا إلى أنها تقوم بحل بعض السلبيات التي تعاني من تقنية WiFi، مثل التغطية والنطاق. أثناء إستخدام WiFi، تكون هناك بعض الأشياء التي تعيق تجربة الإستخدام مثل نوعية جهاز التوجيه ( Router )، والجدران، والأبواب، وما إلى ذلك من المعيقات الأخرى.
 
ومع ذلك، يبدو أن تقنية Li-Fi بدأت تحصل على المزيد من الإهتمام نظرًا إلى أن شركة Philips أعلنت مؤخرًا بأنها بدأت في إختبار هذه التكنولوجيا في العاصمة الفرنسية باريس. وبالنسبة لأولئك الذين ليسوا على دراية بتقنية Li-Fi، فإنها تستخدم الضوء بشكل أساسي لنقل الإنترنت، وهذا ما يعني بأنه طالما أنك داخل منطقة مضئية، فسوف يكون هناك إنترنت.
 
كما سبق وأشرنا، فهذا يلغي إحدى مشكلات WiFi التي قد تجبر المستخدمين على اللجوء إلى شراء أجهزة تمديد شبكة WiFi أو إنشاء شبكة متشابكة. إهتمامPhilips بتقنية Li-Fi ليس أمرًا جديدًا، فقد سبق لهذه الشركة أن قامت بالإستحواذ على شركة Luciom في الماضي، وهي شركة فرنسية تعمل على دمج الإنترنت ذو التردد العريض في الإضاءة. وبالنظر إلى أن Philips معروفة أيضا بأجهزة الإضاءة، وبالعديد من المنتجات الأخرى، فهذا الأمر يبدو منطقيًا.
 
الشركة مشغولة بالفعل على إنشاء منتجات الإضاءة الذكية مثل Philips Hue، لذلك نحن لن نفاجأ إذا كانت مصابيح Philips Hue المستقبلية يمكن أن توفر أيضا تغطية الإنترنت. كما أن Philips ليست وحدها في هذا الأمر، فعندما ستبلغ عملية تطوير تقنية Li-Fi مراحل متقدمة، فسوف تصبح معيارًا جديدًا وستحظى بإهتمام عدد متزايد من الشركات.ss 
 
المشاركة

اترك تعليق